27‏/3‏/2012

الطريق ألى ألأحتراف...مقدمة شاملة حول لغة HTML

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على سيدنا محمد و على آله و صحبه أجمعين ، و بعد ، أهلا بكم إخواني زوار مدونتنا .

كتير من الناس لا يعرفون مغنى لفةHTML
السؤال 1
 ماذا نعني ببرمجة المواقع ؟
الحواب هو :أننا نعني بها بناء المواقع او انشاء المواقع بلغات واكواد برمجية عديدة وهي التي تشكل شكل وانماط الموقع واسسه ليكون سهل الاستعمال

من طرف الزئر ولكي يكون موقعك جذاب ومميز خصصت العديد من اللغات البرمجية والتقنيات التي وجب تعلمها لكي تنشئ موقعا خاص بك ..

و  لفةHTML هي   لغة بسيطة وسهل التعامل معها وتتحكم في شكل ونموذج الموقع ويمكنك الاستفادة من هاته اللغة في وضع

جداول وصور وكتابات ورسوم واشياء اخرى باكواد سهلة الحفظ ...
وهناك تعريف آخر للغة
إنها اللغة المستخدمة لإنشاء صفحات الإنترنت. وهي ليست لغة برمجة بالمعنى والشكل المتعارف عليه للغات البرمجة الأخرى كلغة C فهي مثلاً لا تحتوي على جمل التحكم والدوران، وعند الحاجة لاستخدام هذه الجمل يجب تضمين شيفرات من لغات أخرى كـ Java, Java S cript, CGI . كذلك فهي لا تحتاج إلى مترجم خاص به Compiler . وهي غير مرتبطة بنظام تشغيل معين، لأنه يتم تفسيرها وتنفيذ تعليماتها مباشرة من قبل متصفح الإنترنت وبغض النظر عن النظام المستخدم. لذلك فهي لغة بسيطة جداً، وسهلة الفهم والتعلم ولا تحتاج لمعرفة مسبقة بلغات البرمجة والهيكلية المستخدمة فيها. بل ربما كل ما تحتاجه هو القليل من التفكير المنطقي وترتيب الأفكار.

  السؤال 2

كيف تبدأ في البرمجة :
الجواب :
 لا يتطلب كتابة ملف HTML أية برامج خاصة فهي كما قلنا لغة لا تحتوي على برنامج مترجم. بل نحتاج فقط إلى برنامج لتحرير النصوص البسيطة ومعالجتها، وبرنامج المفكرة الموجود في Windows يفي بهذا الغرض. وكذلك إلى أحد متصفحات الإنترنت Netscape Navigator أو MS Internet Explorer لمعاينة الصفحات التي نقوم بتصميمها. وعليك فقط أن نقوم بحفظ النص المكتوب بملف يحمل الاسم الممتد ‎.html أو ‎.htm
والجدير ذكره أنه يوجد العديد من البرامج التي تستخدم لإنشاء صفحات Html. دون الحاجة لمعرفة هذه اللغة حيث يقوم المستخدم من خلالها بكتابة الصفحات وتصميمها بما تحويه من نصوص ورسومات وجداول ثم يقوم البرنامج بتخليق الوسوم المناسبة وتحويل هذه الصفحات من وراء الكواليس تلقائياً وحفظها بتنسيق html. أي أن دور المستخدم ينحصر في الكتابة والتصميم فقط، دون معرفته للشيفرة التي استخدمت. وبالتالي عدم قدرته على التحكم بأي وسم أو تعديل الشيفرة حسب الحاجة، إلا من خلال إعادته للتصميم الأساسي ثم إعادة التحويل والحفظ من قبل البرنامج. وهذه الطريقة على سهولتها وسرعتها نسبياً، إلا أني لا أنصح باستخدامها لمن يريد معرفة هذه اللغة والتمكن منها.
ولكن قبل أن تبدأ في البرمجة أن تمتلك  محرر نصوص ممتاز لكتابة ملفات HTML ولديك متصفح إنترنت لمعاينتها،


  السؤال3
ماهي هته ألأدوات ؟
هناك الكتير منها متلا   محرر نصوص الممتاز : NOTEBAD++
هدا فقط جزء من   الطريق ألى ألأحتراف وللكلام بقية,,,

وصلنا ألى نهاية الموضوع و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته   

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...