27‏/3‏/2012

فضل الدعاء للغير في ألأسلام

قال صلي الله عليه وسلم: " من استغفر للمؤمنين و للمؤمنات، كتب الله له بكل مؤمن و مؤمنة حسنة " صحيح الجامع.

فضل الدعاء للغير

*فانظر يرحمك الله فكم غفلنا عن الدعاء للمسلمين و المسلمات فتصور كم عددهم، ملايير و ملايير الحسنات.

عن النبي صلي الله عليه وسلم انه قال: " إذا مات ابن ادم انقطع عمله إلا من ثلاث صدقة جارية أو علم ينتفغ به أو ولد صالح يدعو له " صحيح مسلم .

فضل الدعاء للغير

قال صلى الله عليه وسلم: " ثلاثة دعوات يستجاب لهن لاشك فيهن: دعوة المظلوم ودعوة المسافر ودعوة الوالد لولده " صحيح الترميذي. عن النبي صلى الله عليه و سلم قال: " ما من عبد مسلم يدعو لأخيه بظهر الغيب إلا قال الملك الموكل آمين ولك بمثل " صحيح مسلم

فضل الدعاء للغير


قال صلى الله عليه وسلم: " ثلاثة لا ترد دعوتهم الصائم حتى يفطر, والإمام العادل, دعوة المظلوم يرفعها الله فوق الغمام ويفتح لها أبواب السماء ويقول الرب وعزتي لانصرنك ولو بعد حين " صحيح الترميذي.

فضل الدعاء للغير

• و لا تنسوا اخواني في الله الدعاء لسائر المسلمين و المستضعفين خاصة و لولاة أمورنا بالصلاح و بالهداية، فعن الفضيل ابن العياض قال: (لو أن لي دعوة مستجابة ما صيرتها إلا في الإمام.

قيل وكيف ذلك يا أبا علي؟ قال: متى ما صيرتها في نفسي لم تجزني ومتى صيرتها في الإمام فإصلاح الإمام إصلاح العباد والبلاد ) و قيل (وإذا رأيت الرجل يدعو على السلطان فاعلم أنه صاحب هوى وإذا سمعت الرجل يدعو للسلطان بالصلاح فاعلم أنه صاحب سنة إن شاء الله).

نسأل الله سبحانه أن يصلح لنا شأننا كله وأن يوفقنا لكل خير يحبه في الدنيا والآخرة وأن يصلح ولاة أمورنا و ان يرزقهم بطانة صالحة وأن يهدينا وإياهم إلى الصراط المستقيم.

1 التعليقات:

جميل جدا جزاكم الله خير....

http://hamset-7ob.blogspot.com/

http://lover800.blogspot.com/

http://4ex80.blogspot.com/

إرسال تعليق

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...